close
Message Title
Message Text?
Yes
No
الحمل بعد شد البطن
الحمل بعد شد البطن

يريد الجميع الآن الحصول على ذلك الجسم النحيف والنحيل والبطن المسطح، ومع ذلك لا يستطيع الكثير من الناس تحقيق هذا الهدف بسبب وجود جلد زائد في البطن حتى بعد فقدان الوزن من خلال اتباع النظام الغذائي أو ممارسة الرياضة.

حتى عندما يكون هناك حل متاح مثل عملية شد البطن فإن العديد من النساء يترددن في الخضوع لهذه العملية خوفاً من عدم قدرتهن على الحمل بعد شد البطن، ولكن هل تمنعك عملية شد البطن من الحمل في المستقبل؟

إذا كنت من أولئك الذين لديهن مخاوف بشأن العلاقة بين شد البطن والحمل فهذه المقالة تشرح كل ما تحتاج لمعرفته حول إمكانية الحمل بعد عملية شد البطن.

ينصح العديد من الأطباء بتأجيل عملية شد البطن حتى تعتقدي بأن عائلتك قد اكتملت، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحمل بعد عملية شد البطن.

الحمل بعد شد البطن

حقائق أساسية

  • لا تؤثر عملية شد البطن على قدرتك على الحمل ولا على خصوبتك.
  • ما تزالين قادرة على تحقيق نتائج جيدة حتى إذا حملت بعد عملية شد البطن.
  • يجب ألا تحملي بعد عملية شد البطن مباشرة.
  • ستجعل عملية شد البطن ظهور الحمل يتأخر عن المعتاد.
  • الحمل بعد شد البطن آمن بشرط أن يحدث بعد فترة كافية من العملية.
  • يجب ألا تشعري بأي ألم بسبب الحمل بعد جراحة شد البطن.

هل يمكن الحمل بعد عملية شد البطن؟

بغض النظر عما يعتقده معظم الناس فمن الممكن للمرأة أن تحمل بعد عملية شد البطن (إذا لم تكن لديها مشاكل في الخصوبة)، وإذا كنت ترغبين في الحمل بعد عملية شد البطن فما عليك سوى الانتظار حتى الشفاء التام من العملية.

الحمل يُخضِع جسمك لعدة تغييرات، لذا عليك التأكد من تعافي جسمك تماماً من الجراحة قبل الحمل.

مخاطر وأضرار الحمل بعد عملية شد البطن

شد البطن هي عملية تجميلية بحتة، وهذا يعني أنها لا تؤثر على خصوبتك ولا على حملك في المستقبل، ومن ناحية أخرى فإن الحمل بعد إجراء عملية شد البطن ليس مفضلاً تماماً.

ينصح الأطباء عادة بعدم الحمل بعد شد البطن لأن الحمل قد يتسبب في تمدد الجلد مما يؤدي إلى تخريب نتائج العملية، ومع ذلك أشارت العديد من النساء اللواتي حملن بعد عملية شد البطن إلى أنهن راضيات عن نتائج العملية بعد الحمل، وقليل منهن قلن إنهن احتجن فقط إلى عملية بسيطة لاستعادة النتيجة التي حصلن عليها من شد البطن قبل الحمل عبر التخلص من علامات تمدد الجلد.

۱۴ اردیبهشت ۱۴۰۲
عمليات التجميل
تعليقات
لا توجد تعليقات لهذا المنصب!
سجل تعليقاً
الدخول أو التسجيل لإضافة تعليق!
تسميات
الحملبعدشدالبطن